نيمار البرازيلي يكتسح رونالدو البرتغالي في رصيد الأهداف عند عمر الـ25
اللاعب نيمار دا سيلفا

نجح النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ، مهاجم فريق برشلونة الإسباني ، ونجم المنتخب البرازيلي  ، في تحقيق رقم تخطى به البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي لقب بالهداف التاريخي لفريق مدريد ، وذلك بالمقارنة بينهما في الأرقام وسجل الأهداف عن سن خمسة وعشرين عام ، الذي احتفل نيمار أمس الأحد ببلوغه . .

و وفقاً للإحصائيات التي قارنت نيمار و رونالدو عند سن الـ 25 عام ، فإن دا سيلفا قد بلغ رصيد أهدافه 280 هدف ، سجل منهم 230 هدفاً مع أندية سانتوس و برشلونة ، و 50 هدف في مبارياته الدولية لمنتخب البرازيل ، في الوقت الذي بلغ فيه رصيد رونالدو لـ 155 هدفاً فقط بوصوله لعامه الـ25 ، أي بمعدل 0.60 هدف في المباراة الواحده لنيمار ، و 0.41 هدف لرونالدو .

وقد استطاع نيمار دا سيلفا تحقيق العديد من الألقاب والبطولات عبر تاريخه ، حيث نال لقب أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية خلال عامين على التوالي 2011 و 2012 ،  كما كان له الفضل في فوز البرازيل بكأس القارات في 2013 ، وأيضاً فاز في الثلاثية القارية عام 2014 والتي شملت الدوري الإسباني ، وكأس الملك ، و دوري أبطال أوروبا ، وفاز في العام التالي بالثنائية المحلية ، كما فاز بالمركز الثالث  عام 2015 في السباق لكرة الفيفا . ومؤخراًً استطاع ان يصل بفريقه للميدالية الذهبية لكرة القدم للرجال 2016 في الألعاب الأولمبية الصيفية

وتجدر الإشارة الى أن نيمار لن يلعب في مباراة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد ، والتي سيتم خوضها غداً الثلاثاء في العاشرة مساءً، ضمن مباريات إياب الدور النصف النهائي لكأس أسبانيا ، ويرجع سبب غيابه الى وجود ثلاثة انذارات له في مبارياته السابقه أمام ريال سوسيداد و أتلتيكو مدريد .