نقابة المهن التعليمية تعلن عن زيادة الميزة التأمينية للأعضاء لـ 17 ألف جنيه
نقابة المهن التعليمية

أعلنت الجمعية العمومية لنقابة المهن التعليمية في اجتماعها المنعقد اليوم الخميس ، عن زيادة الميزة التأمينية لأعضاء الصندوق من 15 ألف جنية الى 17 ألف جنية ، وذلك بالتطبيق بالأثر الرجعي في الفترة من بداية يناير 2017 .

و وفقاً لما أقرته الجمعية العمومية لصندوق التأمين الخاص بأعضاء النقابة ، و أيضاً لما أعلنه رئيس مجلس إدارة صندوق زمالة المعلمين ونقيب المعلمين ، خلف الزناتي ، فإنه سيتم صرف التأمين في حالات الوفاة أو لمن انتهت خدمتة ،  وستشمل الزيادة هذه الحالات على شهر يناير المنقضي من العام الجاري.

و وفقا للبيان  الذي أصدرته نقابة المهن التعليمية فيما يتعلق بالقروض ، فإنه تمت زيادة الإعتمادات المالية المخصصة للقروض من 5 مليون جنيه  الى 20 مليون جنية ، وهو ما سيصب في مصلحة أعضاء النقابه من المعلمين ؛ حيث ستزيد قيمة القرض الذي يمكن للمعلم طلبه ليصل الى 10 آلاف جنية بدلاً من أن كان 5 آلاف .  وكذلك تمت إتاحة امكانية الحصول على نفس قيمة القرض السابق في حالة زواج الأبن أو الأبنه ، على أن يتم تسديد قيمته خلال 3 سنوات ، ويشترط ذلك بقاء المعلم مدة لا تقل عن الثلاث سنوات في الخدمه كحد أدنى . بالإضافة الى ذلك فقد تضمن البند المتعلق بالقروض ، أنه في حالة وفاة الملعم فإنه سيصبح من حق النقابة خصم أقساط التأمين من ميزته التأمينية التي سيحصل عليها الورثة .

 وتجدر الإشارة الى أنه من المقرر في خطة النقابة ، زيادة الميزة التأمينية خلال السنوات القادمة ، وذلك مع إمكانية إجراء بعض التعديلات على بنود اللائحة الخاصة بالصندوق المالي للنقابة خاصة في حالة زيادة موارده المستقبلية  ، وهذا بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية .