موعد بدء الدراسة للترم الثاني بالمدارس والجامعات
موعد بدء الدراسة للترم الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن موعد بدء الدراسة في الترم الثاني من العام الدراسي 2017 وهذا بعد تداول أخبار عن تأجيل موعد الدراسة حيث أنتشر عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي عن تأجيل الدراسة .

وبعد تردد أنباء عن تغيير موعد بدأ الدراسة وهو أول مارس فقد أستعلم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار اليوم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والعالي عن موعد بدء الدراسة في جميع المدارس والجامعات الخاصة والحكومية وهو في الحادي عشر من فبراير الجاري .

وقد نفت وزارة التربية والتعليم أي أخبار عن تأجيل موعد الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وأن الدراسة ستبدأ في الموعد المقرر لها كل عام سواء في الجامعات أو المدارس كما تقوم الآن وزارة التربية والتعليم من الانتهاء من طباعة كافة الكتب المقررة على الفصول الدراسية الترم الثاني.

كما تقوم بعض المدارس الآن من الانتهاء من كافة أعمال الصيانة اللازمة بالمدارس والانتهاء منها مع بدء الدراسة بالترم الثاني وكما تقوم وزارة التربية والتعليم بتخزين الكتب الدراسية للترم الثاني في المخازن التابعة لوزارة التربية والتعليم .

وسيقوم مندوبي الوزارة بتوزيع الكتب الدراسية بالترم الثاني بدء من يوم الخميس القادم على المدارس الحكومية على أن يتم أستلام الكتب الدراسية مع أول يوم بالترم الثاني من العام الدراسي وكما نوهت الوزارة أن عدد الكتب التي تقوم بطباعتها للترم الثاني ما يقرب من سبعون مليون نسخة.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن أستلام الكتب للتلاميذ بالمدارس الحكومية سيكون بعيداً عن تحصيل المصاريف الدراسية، وعن تغيير المناهج ستقوم الوزارة بتوزيع نشرة على الإدارات التعليمية والمدارس بالمناهج الدراسية للترم الثاني لجميع الفصول الدراسية بدء من الفصل الدراسي الأول إلى الثالث الثانوي.