مدن ألمانيا تسعى لإحتضان مباريات يورو 2024
كأس الأمم الأوروبية 2024

أعربت كلاً من مدن نورنبرج و لايبزيج وشتوتجارت بألمانيا ، اليوم الثلاثاء ، عن رغبتهما بالمشاركة في استضافة البطولة الـ17  لكأس الأمم الأوروبية لعام 2024 لكرة القدم .

وتجدر الإشارة الى أن هذه المدن قد حصلت مسبقاً في عام 2006  على فرصة استضافة نهائيات كأس العالم ، والتي عقدت في المانيا .كما تعتبر  مدينة ميونخ الألمانية أحدى الـ13 مدينة التي تم اختيارها من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم لتكون المدينة الألمانية المستضيفة لمباريات يورو 2020 و التى تقام منافساتها فى 13 دولة ، وتضم 24 منتخب .

هذا وقد أشار الاتحاد الألماني لكرة القدم أن آخر موعد لإستقبال طلبات المشاركة في الإستضافة المترقب الحصول عليها ، سيكون يوم 17 فبراير الجاري ، الموافق الجمعة المقبلة .

وتنوي ألمانيا احتضان مباريات كأس أمم أوروبا ، في عشرة ملاعب رياضية كبيره ، لا تقل سعة استواعب أي منهم عن 30 ألف مشجع ، والتي من المقرر الإعلان عنها في شهر سبتمبر القادم ،وذلك في حالة حصولها على حق الإستضافة للمباريات  ، حيث أنه سيتم الإعلان عن الدولة المنظمة للبطولة في سبتمبر 2018 ، هذا ويمهل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا)  الدول المختلفة الراغبة في الاستضافه ، حتى الثالث من مارس المقبل .

وتجدر الاشارة الى أن الدول التي اعلنت بشكل رسمي عن رغبتها في الحصول على تنظيم إحدى نسختي مباريات الكأس سواء في عام 2024 أو 2028 ، هي الدنمارك و فنلندا والسويد والنرويج 

وكانت آخر مره تفوز ألمانيا بلقب الدولة المستضافة لدوري كأس الأمم الأوروبية في عام 1988 ، والذي شارك فيه ثمانية منتخبات ، و أقيم على ثمانية ملاعب موزعه في ألمانيا الغربية ، وحصلت من قبلها في عام 1974 على احتضان كأس العالم  . وفي حالة فوزها بيورو 2024 ، فإنها ستعد المره الاولى بعد 36 عام من الإنقطاع  .

.