رسمياً .. رونالدينيو سفيراً لفريق برشلونه

أعلنت إدارة نادي برشلونه اليوم عن تنصيبها للبرازيلي رونالدينيو غاوتشو البالغ من العمر 36 عاماً ، سفيراً للنادي .و ممثلاً له في المناسبات الرسمية العالمية ، وكذلك مشرفاً على فريق قدامى برشلونة أثناء مشاركتهم في المباريات المختلفة التي تُعقد في الدول الأخرى بهدف الترويج للنادي . وذلك تكريماً له عن البطولات التي قاد النادي الكتالوني إليها في فترة وجوده بالنادي  .

جاء ذلك بعد رحيل رونالدينيو منذ تسعة أعوام عن نادي برشلونه ، وانضمامه لفريق  (أي سي ميلان )الإيطالي. حيث لعب الساحر رونالدينيو في فريق برشلونه لمدة 5 سنوات ؛من عام 2003 و حتى عام 2008 ، وكان له الفضل في تحقيق فريقه لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2006 . و تحقيقه لبطولتين في الدوري الإسباني (الليغا) ،  و وصوله لكأس السوبر الإسباني مرتين ، وفي الإجمالي استطاع خلال السنوات الخمس تسجيل 94 هدف لصالح برشلونه في 203 مباراة خاضها الفريق .

هذا ويذكر أن رونالدينيو الأسطورة قد مُنح جائزة أفضل لاعب في العالم  التي تقدمها الفيفا كل عام ، مرتين  متتاليتين في عامي 2004 و 2005 ، وكذلك الكرة الذهبية في عام 2008 وقبل تركه لبرشلونه . وقد نجح في الحصول على لقب الدوري المحلي في عام 2011 قبل تركه لفريق ميلان الإيطالي ، وكذلك تم اختياره ليحظى بلقب  أفضل لاعبي برشلونه على مر التاريخ .

و قد انضم الى صفوف نوادي مختلفه منها نادي غريميو لمدة سنتين ، وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي  لمدة عام واحد  ، وفريق ميلان  الإيطالي من عام 2008 وحتى 2010 ، في عام 2011 انضم لصفوف فلامينغو .و كان آخر فريق ينضم إليه قبل إعلانه الإعتزال هو فريق فلوميننسي ، والذي انتهى عقده معه في أواخر عام 2015 ، ومن بعده عاد الى البرازيل .

 

 

.