بعد 25 عام .. اضخم سيدة في العالم تنتقل من مصر الى الهند لتلقي العلاج
ايمان عبدالعاطي - أضخم سيدة في العالم
أعلنت شركة مصر للطيران مساء أمس الجمعة ، عن إقلاع طائرة بضائع خاصة تابعة لها من مطار برج العرب بالإسكندرية ، تقل على متنها السيدة لمصرية ( إيمان أحمد عبدالعاطي) التي يبلغ وزنها نصف طن ، نتيجة حدوث خلل بالهرمونات ، والتي أُطلق عليها  مؤخراً لقب ( أضخم سيدة في العالم) ، اتجاهاً الى احدى مستشفيات مدينة مومباي بالهند بعد أن أعلن طبيب هندي تبني حالتها  .
 ونظراً لحجمها الزائد ، فقط تم نقلها في طائرة شحن بضائع مجهزة ، حيث أن زيادة وزنها مثلت إعاقة منعتها من القدرة على المرور من باب طائرات الركاب العادية ، بالإضافة الى أن إمكانيات طائرات سفر الركاب العادية لا تتلائم مع ضخامة حجمها  .
والجدير بالذكر و وفقاً لما أعلنته شركة مصر للطيران ، فإن هذه الرحلة تعد الأولى من نوعها في تاريخ النقل الجوي للشركة. كما ان طاقم العمل سعى الى توفير أقصى قدر ممكن من سبل الراحه للمريضة ومرافقيها خلال هذه الرحلة ، وقد زودت الطائرة بأنابيب تنفس ومعدات طوارئ مختلفة ، وقد لجأت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية الى هدم جزء من العقار التي كانت تسكن به المريضة ، ليمكن إخراجها بونش خاص ، بالإضافة الى ذلك فقد تم توفير سيارة خاصة مجهزة لنقلها من منزلها من منطقة سموحة الى المطار .
وقد وصلت الطائرة الى مومباي في تمام الساعه الرابعة فجرا ، و كان من المقرر ان يستقبلها في مطار مومباي السفير المصري بالهند ، ومدير مكتب شركة مصر للطيران بالهند ، والفريق الطبي المعالج للحالة برئاسة الدكتور موفازال لاكدوالا .
و يذكر أن إيمان عبد العاطي البالغه من العمر 36  عام ، لم تغادر منزلها منذ 25 عاماً ، و أنها قد تعرضت وهي في عمر الـ11 عام الى جلطة دماغيه ، أصبحت من بعدها طريحة الفراش و عاجزة تماماً عن الحركة، و من المقرر أن تتلقى العلاج بمستشفى سيفى ، جنوب مومباي ، بعد وضعها تحت الملاحظة الطبية لمدة شهر كامل ، و وفقاً لما أعلنه الفريق الطبي ، فإن إيمان ستستغرق مدة 6 اشهر  كفترة علاج مبدئي ، كما أنهم يأملون انقاص 400 كيلو جرام من وزنها خلال عامين ، على يد الطبيب الهندي المشرف لها موفازال لاكدوالا  .

 

قوات الحماية المدنية تنقل المريضه من منزلها الى المطار
قوات الحماية المدنية تنقل المريضه من منزلها الى المطار