الممثلة الأمريكية اليهودية مايم بياليك تسجل نفسها مسلمة دعماً للمسلمين
الممثلة ميام بياليك

صرحت الممثلة الأمريكية اليهودية مايم هويا بياليك ، أنها قررت تسجيل ديانتها مسلمة ، في قواعد البيانات التي طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنشائها عن المسلمين المقيمين في الولايات المتحدة ، تمهيداً لإتخاذ إجراءات ضدهم .

جاء هذا التصريح على لسان بيالك عبر تغريده لها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ، والتي عبرت من خلالها عن اعتراضتها على السياسة العنصرية التي تتخذها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتضمانها مع المسلممين .

 و تبلغ مايم بياليك من العمر 41 عاماً ، و قد حصلت على الدكتوراه في علم الأعصاب قبل دخولها الوسط الفني عام 1986 م ، و قد تم ترشيحها ثلاث مرات للفوز بجائزة إيمي بريمتيم عن مسلسلاتها ، واشتهرت بأدوارها الفكاهية والكوميدية .

 

 

 

وتجدر الإشارة إلي أن نفس الموقف ، قد اتخذته  وزيرة الخارجية السابقة مادلين أولبريت البالغة من العمر 79 عاماً ، و التي تولت منصبها كوزيرة خارجية خلال فترة رئاسة بيل كلينتون من عام 1996 وحتى عام  2001 ، لتكون أول امرأة في تتقلد هذا المنصب ، حيث أعلنت في وقت سابق أنها على الرغم من كونها ولدت كاثوليكية ، ثم انتقلت بعد ذلك لتكون بروتستانية ، وبصرف النظر عن كون عائلتها يهودية الديانة ، إلا انها لن تترد في تسجيل ديانتها كمسلمة في قواعد البيانات .

و جاءت ردود الأفعال هذه بعد أن أشار الرئيس الأمريكي ترامب ، في عدة مواقف سابقة أنه سيتخذ إجراءات ضد المسلمين المتواجدين داخل الولايات المتحدة ، بحجة حماية بلاده من الهجمات الإرهابية التي يشنها الفصيل الإسلامي . والجدير بالذكر أن العديد من قرارت الرئيس الأمريكي الجديد ، قد وجهت بالرفض و الإستنكار ، والتي وصفت بالعنصرية والتحييز ضد المسسلمين بوجه عام  .

دعم ميام للمسلمين عبر تويتر