الفنانة دُنيا سمير غانم سفيرة للنوايا الحسنة
الفنانة دنيا سمير غانم

أعلن مكتب منظمة اليونيسيف بالقاهرة ، عن تعيينه للفنانه المصرية الشابة دنيا سمير غانم ، سفيرة للنوايا الحسنة بمنطقة الشرق الأوسط .

ومن المقرر الإعلان عن ذلك في حفل رسمي منتظر إقامته بأحد فنادق القاهرة في يوم 13 فبراير الحالي . و وفقاً للمنظمة فإن دنيا سمير غانم تعد من الفنانات المتوقع انها لها قدرة في تقديم خدمات إنسانية حسنة .

وقد ولدت دنيا في عائلة فنية ، فوالدها الفنان الكوميدي القدير سمير غانم ، و والدتها الفنانة دلال عبدالعزيز ، و شقيقتها الفنانه إيمي . وقد تزوجت دنيا من المذيع المصري رامي رضوان في عام 2013 .

وكان أول عمل فني لها في عام 1995 وهي في عمر عشر سنوات في فيلم ببطولة والدتها ، ومن بعده توالت أعمالها الفنية لتظهر في أول بطولة لها مع الفنان محمد هنيدي في فيلم يا أنا يا خالتي الذي عرض عام 2005 . كما أنها قدمت عدة أغاني كان من أبرزها على الإطلاق أغنية قصة شتا التي حققت أرقاماً قياسية سواء من حيث نسبة مبيعات أو معدل مشاهدة على اليوتيوب في عام 2014 . ويذكر أن لها تاريخ  أيضاً في تقديم عدد من مسلسلات الرسوم المتحركة والتي منها مسلسل أمير ورحلة الأساطير ومسلسل عصام والمصباح  .

 و كانت دنيا قد سافرت الأسبوع الماضي الى تايلاند لتبدأ جلسات تصوير مسلسلها الرمضاني الجديد ( الضايعين) الذي ستدخل به مارثون رمضان القادم ، و يتخذ  المسلسل طابع كوميدي خفيف  ، والذي يشاركها في بطولته سمير غانم وبيومي فؤاد ومحمد ثروت ، والذي تدور قصته عن سفر مجموعة من الأشخاص في طائرة تتجه الى الصين ، وأثناء السفر ونتيجة لظروف معينة تضطر الطائره للهبوط في تايلاند حيث تدور أحداث المسلسل  .