الجمعة القادمة يوماً رياضياً تنظمه المؤسسة المصرية لمكافحة السرطان

أعلنت المنظمة المصرية لمكافحة سرطان الثدي عن تنظيمها يوماً رياضياً مفتوحاً يوم الجمعة القادمه الموافق 4 فبراير ،  بالتزامن مع اليوم العالمي لمرضى السرطان ، وذلك بالتعاون مع عدد من شركات الأدوية الراعية للحدث  .

ويعد هذا اليوم من ضمن فاعليات الأحتفالية العالمية التي ينظمها الاتحاد العالمي لمرضى السرطان ، في فبراير من كل عام  .

ومن المقرر أن تنطلق فاعليات هذا اليوم  من منطقة الزمالك في الساعة  7:30 صباحاً ، وسيشارك في الإحتفالية عدد كبير من محاربي السرطان وذويهم ، لتقديم تجاربهم الناجحه في التغلب على هذا المرض ،ونشر الوعي بين الشباب ، وسيحضر اليوم  كذلك عدد من الشخصيات العامة والفنانين والشباب ، كوسيلة لدعم مرضى السرطان والتخفيف عنهم .

و يعد هذا الحدث حدثاً مفتوحاً يسمح فيه بمشاركة أي شخص خلال الفاعليات الرياضية المختلفة .حيث يضم عدد من الأنشطة الرياضية والترفيهية ، والتي منها  رياضة الجري  لمسافة 4 كيلو ، أو 8 كيلو بالنسبة للمحترفين ، وأيضا الزومبا التي من المقرر أن تقدمها المدربة الدولية إيملين لافندر ، الى جانب نشاط اليوجا تحت إشراف المدربة مريم عزمي ، وغيرها من الأنشطة .

كذلك سينضم (جيم إيجيبت ) بعروض ومسابقات رياضية تنظم للشباب ، وسيمنح  الفائزين جوائز قيمة .

ومن المقرر أن تنظم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي مؤتمراً صحفياً في نفس اليوم ، بحضور نخبة من أساتذة علاج الأورام بمصر .

ويعد يوم 4 فبراير / شباط من كل عام هو يوم مخصص لرفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان ، وطرق الوقاية ، وأهمية الكشف المبكر . ويتم تنظيمه من قِبل الإتحاد الدولي لمكافحة السرطان ، والذي أطلق شعار ” أحب طفولتي النشطة والصحية ” الذي يعد استكمالاً لشعار  ” أطفال اليوم ، عالم الغد “