اختراق محطات راديو أمريكية و بث أغانى مناهضة لـ ترامب

نتيجة لقرارته المثيرة للجدل ، والتي قوبلت بتظاهرات و وقفات احتجاجية موسعة على مستوى جميع الولايات الأمريكية  خاصة العاصمة واشنطن ؛ اتخذ معارضو سياسة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وسيلة جديدة للتعبير عن غضبهم واعتراضهم على قراراته العنصرية ، وذلك من خلال بث أغاني راب مهاجمة لترامب .

حيث نجح مجموعة من الهاكرز في اختراق محطات راديو أمريكية ذات ترددات منخفضه  بولاية ساوث كارولينا وعدة ولايات أخرى ، مستغلين وجود ثغرة في نظام وأجهزة البث الإذاعي ، ليقوموا ببث أغاني لـمدة 155 دقيقة متواصلة ، والتي يغنيها YG وNipsey Hussle 

و وفقاً للمعلومات فإن عدم وجود تأمينات على أجهزة البث المستخدمة في ترميز ملفات الصوت الخاصة بالمحطة ، هو ما سهل عمليات القرصنة والإختراق ، خاصة و أنها مرتبطة بشكل مباشر بشبكة الإنترنت دون وضع أية خطوات لتتأكد من الهوية و الأمان . وكانت من بين المحطات التي تعرضت لهجوم الهاكرز ، محطات كلاً من ولاية تكساس ، تينيسي،  واشنطن ، كاليفورنيا ، إنديانا ، إلا أن هذه المحطات سارعت بإغلاق أجهزة البث الخاصة بها في الوقت المناسب.

والجدير بالذكر ان ماحدث بولاية ساوث كارولينا لم يكن الأول من نوعه ، فقد سبق وتعرضت إحدى المحطات الإذاعية بولاية كولورادو للإختراق في شهر إبريل من العام الماضي  ، وتمكن الهاكرز ببث محتى إباحي لمدة ساعة ونص متواصلين ، وهو ما دعى القائمين على المحطة بالتحذير من ان أنظمة المحطة ضعيفة وأنها قد تتعرض للإختراق في أي وقت  .

جاء هذا بعد تولي دونالد ترامب مقاليد السلطة بشكل رسمي بالبيت الأبيض ، واتخاذه  العديد من القرارت التي وصفها البعض بالعنصرية ، والبعض الآخر وصفها بالعدوانية ، والتي كان من أبرزها ؛ منعه للرعايا 7 دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة ، وعلى رأسهم اللاجئيين السوريين ، مستثني منهم مسيحي سوريا .