أحمد الطيب وعلي جمعة ومحمد حسان .. على رأس قائمة اغتيال داعش الجديدة
تنظيم الدولة الإرهابي - داعش

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي ( داعش) قائمة جديدة تستهدف مجموعة من رجال الدين والدعاة من مصر و دول الخليج العربي ،قام التنظيم ببثها على صفحات وسائل التواصل الإجتماعي ، وجاء على رأسها شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب ، وتعد تلك أحدى حلقات مسلسل الإرهاب والعنف الذي يبثها هذا التنظيم .

و وفقاً لما تضمنه الفيديو الذي تم بثه تحت عنوان ( فقاتلوا أئمة الكفر ) ، فقد تضمن الفيديو تحريض من قادة التنظيم لعملائه وأنصاره ، على اغتيال علماء وأئمة الدين باعتبارهم أحد دعائم ما يزعموا أنها الحرب الصليبية ، وقد احتوى الفيديو على مقتطفا من تصريحات لهؤلاء العلماء . وتجدر الإشارة الى ان الفيديو تم إزالته على الفور من قِبل موقع اليوتيوب ، نظراً لمحتواه المثير للعنف و المخاف لقواعد الموقع .

وتم الإعتماد على مواقع التواصل الخاصة بهم في مخاطبة العناصر المنتمية للتنظيم في مختلف الدول والتي منها ( مصر ، وأوروبا ، وجزيرة العرب ، والشام ، وخرسان ، إفريقيا ، والقوقاز ، والمغرب العربي ، غرب أفريقيا ، وغيرها من الدول ) وذلك لدفعهم للقيام بمهمة التخلص منهم .

وان من بين الإسماء التي تم ذكرها في الفيديو ، والتي من المقرر اغتيالها من قِبل تنظيم الدولة الإرهابي ، الشيخ علي جمعة المفتي السابق لجمهورية مصر العربية ، والداعية الإسلامي محمد حسان ، والشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية ، و عدد من الشيوخ منهم الشيخ عائض القرني ، محمد العريفى ، على المالكي ، و عبدالعزيز الفوزان ، وناصر العمر ، وسعد الشترى ، وصالح المغامسي ، وسعد البريك