وضعت جوائز جرامي لهذا العام ، كلاً من نجمتي الغناء العالمتين آديل و بيونسيه ، أمام منافسة قوية ؛ حيث تُنافس آديل بأغنيتها الشهيرة Hello  ، بينما دخلت بيونيسه المارثون بأغنية Formation ، وذلك للفوز بجائزة جرامي   Record of the year رقم 59 لعام 2017 .

وتعد جائزة جرامي أحد أبرز الجوائز الموسيقية في الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي تقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون و العلوم ، ويعقد حفل توزيعها في فبراير / شباط من كل عام ، في حفل أشبه بحفل توزيع جوائز الأوسكار .وتوزع الجوائز على أكثر من 30 نوع من أنواع الموسيقى والتي منها الراب ، والبوب ،والروك ، والجاز ، وموسيقى هاوس ، وغيرها .

و وفقاً لآخر النتائج المتوقعه ، فإن المنافسة قوية بين 5  أغنيات للفوز بجرامي 2017 ، وهي :-

1- أغنية Hello لـ آديل

– والتي حققت 1.8 مليار مشاهدة عبر اليوتيوب ، وقد فازت آديل من قبل بجائزتي الأوسكار و جولدن جلوب لأفضل أغنية أصلية في عام 2013  عن أغنيتها Skyfall . وحصدت في عام 2016   6 جوائز جرامي .

آديـل أدكنز

2- أغنية  Formation لـ بيونسيه جيزيل

– والتي فازت من قبل بـ 3 جوائز mtv كأفضل تصميم رقص وأفضل إخراج وأغنية العام ، كما  حققت 51 مليون مشاهدة عبر اليوتيوب. وقد حصلت بيونسيه من قبل على 20 جائزة جرامي عن أغانيها .

المغنيه بيونسيه

 3- أغنية 7 Years لفريق لوكاس جراهام الدنماركى

–  والتي تأتي في المرتبة الثالثة بعد بيونسيه و آديل ، حيث بلغت نسبة مشاهدتها على اليوتيوب  479 مليون مشاهدة ، وتضم الفرقة المغني لوكاس غراهام فورشهامر، و الطبال مارك لوفستيك،  و عازف القيثارة ماغنس لارسون و عازف الإيقاع كاسبر دوغار.

فريق لوكس غراهام الدنماركي

4- أغنية Work لـديو ريهانا و دريك

–  وقد حققت 828 مليون مشاهدة على اليوتيوب ، والتي تعد أخر عمل يجمع بين الثنائى قبل انفصالهما في اكتوبر من العام الماضي ، بعد ارتباط المغنى الشهير  دريك بالنجمة جينفير لوبيز  ، أو كما انتشر في الآونه الأخيرة عن علاقته بفتاة  تدعى انديا ويسبروكس .

الثنائي ريهانا و دريك

5- أغنية Stressed out  لفريق توينتى ون بيلوتس

 وتأتي في المركز الخامس بمعدل مشاهدة 845 مليون على اليوتيوب . وهي فرقة ديو موسيقيةأمريكية تأسست فى 2009 وتضم كلاً من تايلر جوزيف و جوش دن .

فريق توينتي وان بيلوتس